كأس الكاف: الشعباني يقارع المثلوثي والجزيري... وعين على الإنجاز التاريخي

كأس الكاف: الشعباني يقارع المثلوثي والجزيري... وعين على الإنجاز التاريخي
Foot24
2024-05-19 10:54:45

يحل نهضة بركان المغربي اليوم الأحد 19 ماي 2024 في الساعة السادسة مساءً ضيفاً على الزمالك المصري في مباراة إياب دور نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية الذي سيقام بالملعب الدولي بالقاهرة. 

ويسعى أبناء المدرب التونسي معين الشعباني للخروج بأخف الاضرار في موقعة القاهرة والمحافظة على النتيجة الإيجابية التي حققها الفريق في لقاء الذهاب الذي إنتهى بفوزهم بهدفين لهدف بفضل هدفي البوركينابي يوسوفو دايو والمغربي عادل تاحيف، علماً وأن الفريق المغربي يرنو إلى تحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 2020 و2022.

من جهة أخرى، قد يمثل اللقب القاري فرصة ذهبية للشعباني ليدخل قائمة المدربين الذين أحرزوا بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية الإفريقية مجتمعتين، وذلك بعد تتويجه بنسختي 2018 و2019 من دوري الأبطال. 

في المقابل، سيحاول زملاء الثنائي التونسي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري الإستفادة من الهدف الذي أحرزه الفريق عن طريق الجزيري. كما أن الفريق سيستفيد من الحضور الجماهيري الكبير خلال اللقاء، والذي من المقدر أن يبلغ 50 ألف متفرج. 

وسيحاول الفريق المصري إعادة إحياء نسخة 2019 من البطولة حين تمكن من الفوز باللقب ضد نهضة بركان بعد انتصاره بهدف نظيف في لقاء العودة بعد الخسارة بنفس النتيجة في مباراة الذهاب، قبل أن يستطيع حسم اللقب لصالحه بفضل ركلات الترجيح. 

كما سيحاول الزمالك إضافة لقب قاري جديد إلى خزائنه بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا في 5 مناسبات وبكأس السوبر الإفريقي 4 مرات وبكأس الكؤوس الإفريقية في مناسبة وحيدة، علماً وأن كل من المثلوثي والجزيري سيكونان أمام فرصة لتحقيق أول لقب قاري في مسيرتيهما.

محمد أمين بالليري
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية