يورو 2024: إنقلترا لتفادي فخ سويسرا، وتركيا تصطدم بهولندا

يورو 2024: إنقلترا لتفادي فخ سويسرا، وتركيا تصطدم بهولندا
Foot24
2024-07-06 14:44:00

تقام اليوم، السبت 6 جويلية 2024، مباراتا الدفعة الثانية من ربع نهائي كأس أمم أوروبا المقامة حالياً بألمانيا، والتي ستشهد مواجهة المنتخب الإنكليزي لنظيره السويسري من جهة، بالإضافة إلى مباراة ثانية بين هولندا وتركيا من جهة أخرى. 

وستسعى سويسرا لازاحة وصيف النسخة الأخيرة إنقلترا بعد أن تمكنت من العبور إلى دور الثمانية من بوابة بطلة نفس النسخة إيطاليا بهزيمتها لها بهدفين دون رد، علماً وأنها كانت قد تعادلت كذلك في دور المجموعات ألمانيا.

من جهتهم، عبر الإنقليز إلى نفس الدور بعد فوز بشق الأنفس على سلوفاكيا بعد اللجوء للأشواط الإضافية، علماً وأن أداء الفريق أسال كثيراً من الحبر في وسائل الإعلام بعد أن وصف بالمخيب، كما أن الفريق سيفتقد لخدمات مدافع كريستال بالاس مارك قيهي بسبب عقوبة الإنذار الثالث. 

وفي نفس السياق، يلاقي المنتخب التركي نظيره الهولندي وعينه على تحقيق المفاجأة بعد التأهل الصعب إلى دور الثمانية على حساب النمسا.

وسيكون الفريق محروماً من خدمات لاعب الوسط أوركون كوكسو وزميله إسماعيل يوكسيك بسبب الإنذار الثالث، في حين سيغيب المدافع ميريح ديميرال بسبب العقوبة التي تحصل عليها بعد احتفاله في المباراة الأخيرة، بينما تبقى مشاركة سامت أكايدين بين الشك واليقين بسبب إصابة على مستوى الفخذ. 

من جهته، عبر منتخب الطواحين إلى نفس الدور بعد تغلبه بثلاثية نظيفة على رومانيا، حيث يعتبر أبناء المدرب الهولندي رولاند كومان الأقرب للعبور إلى المربع الذهبي في صورة غياب المفاجآت، علماً وأن الجناح ستيفن بيرغواين سيغيب عن المباراة بسبب الإصابة على مستوى الركبة، شأنه شأن إيان ماتسن الذي سيغيب بسبب المرض. 

محمد أمين بالليري
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية