يورو 2024: إسبانيا لتحقيق اللقب الرابع وإنقلترا لمحو خيبة ويمبلي

يورو 2024: إسبانيا لتحقيق اللقب الرابع وإنقلترا لمحو خيبة ويمبلي
Foot24
2024-07-14 12:16:03

تدور اليوم، الأحد 14 جويلية 2024 في الساعة الثامنة ليلاً بالملعب الأولمبي ببرلين، مباراة نهائي كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حالياً بألمانيا بين إسبانيا و وصيفة النسخة الماضية إنقلترا. 

ويدخل منتخب ''لا روخا'' المباراة ساعياً للفوز باللقب الرابع له في البطولة بعد سنوات 1964 و2008 و2012، علماً وأنه سيكون محروماً من خدمات لاعب خط وسط برشلونة بيدري الذي أصيب على مستوى الركبة منذ بداية مباراة ربع النهائي ضد ألمانيا، بالإضافة إلى مهاجم ريال بيتيس أيوزي بيريز الذي أصيب في ثاني مباريات دور المجموعات ضد إيطاليا بعد نزوله كبديل في آخر المباراة، مقابل عودة قلب دفاع ريال سوسيداد روبين لو نورمان الذي إستوفى عقوبة الإنذار الثالث والظهير الأيمن لريال مدريد داني كارفاخال الذي تعرض للإقصاء ضد ألمانيا. 

في المقابل، سيبحث أبناء المدرب غاريث ساوثقيت عن تفادي سيناريو بطولة 2021 حين خسر الأسود الثلاثة اللقب ضد إيطاليا في إنقلترا بالذات بركلات الترجيح، علماً وأن الفريق وصل إلى ثاني نهائياته في البطولة دون أي غيابات تذكر، كما أنه سيستفيد من عودة قلب دفاع كريستال بالاس مارك غيهي بعد أن إستوفى لعقوبة الإنذار الثالث.  

وفيما يلي التشكيلتان المتوقعتان للنهائي: 

إسبانيا: أوناي سيمون - داني كارفاخال - آيمريك لابورت - روبين لو نورمان - مارك كوكورييا - رودري - فابيان رويز - لامين يامال - داني أولمو - نيكو ويليامز - ألفارو موراتا. 

إنقلترا: جوردان بيكفورد - كايل ووكر - جون ستونز - كيران تريبيي - مارك غيهي - كوبي ماينو - ديكلان رايس - جود بيلينغهام - بوكايو ساكا - فيل فودين - هاري كين.

محمد أمين بالليري
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية