الرابطة الأولى: عجلة البطولة تعود للدوران... ومواجهتان متكررتان في الموعد

الرابطة الأولى: عجلة البطولة تعود للدوران... ومواجهتان متكررتان في الموعد
Foot24
2024-08-31 14:47:56

ينطلق اليوم، السبت 31 أوت 2024، الموسم الرياضي 2024-2025 من الرابطة المحترفة الأولى، والذي سيشهد إقامة 4 مباريات ضمن الدفعة الأولى. 

وستقام في الساعة الرابعة والنصف عصراً، بالملعب الأولمبي بسوسة، مباراة النجم الرياضي الساحلي وضيفه الأولمبي الباجي، علماً وأن إنطلاقة الموسم المنقضي عرفت إقامة نفس اللقاء بملعب بوجمعة الكميتي بباجة، حيث انتهى بفوز الباجية بهدفين لهدف. 

ويدخل الفريقان المباراة بظروف إدارية متشابهة نسبياً، حيث إستطاع النجم الساحلي مؤخراً رفع عقوبة المنع من الإنتداب، فيما يعاني فريق عاصمة السكر من أزمة مالية حالت دون رفع نفس العقوبة. 

وكان النجم قد إستعد لعودة البطولة من خلال التعادل سلباً مع الهلال السوداني والفوز  بهدف نظيف على أبها السعودي وبنفس النتيجة على أمل حمام سوسة وبثلاثية دون رد على الترجي الجرجيسي، في حين، إنهزم الأولمبي بثلاثية نظيفة ضد النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي، وبهدف نظيف ضد الترجي الرياضي وبهدفين دون رد ضد شبيبة العمران. 

وفي نفس السياق، سيحتضن ملعب 7 مارس ببن قردان مباراة إتحاد بن قردان وضيفه النادي الإفريقي، في مواجهة مطابقة لإنطلاقة الموسم الماضي، والتي إنتصر خلالها أبناء باب الجديد بهدف نظيف 

ويدخل الأحمر والأبيض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد رفع عقوبة المنع من الإنتداب يوم أمس الجمعة، بالإضافة إلى تأهيله للاعبيه الجدد من المحليين، علماً وأنه فاز وديا بخماسية نظيفة على النادي الصفاقسي وبثلاثية نظيفة على الأولمبي الباجي، قبل أن يتعادل بهدف لمثله مع الوداد المغربي وبدون أهداف مع وفاق سطيف. 

من جهته، كان إتحاد بن قردان قد طالب بإقامة مباراة الجولة الإفتتاحية بملعب حمادي العقربي برادس، وذلك نظراً لعدم جهوزية ملعب 7 مارس على حد تعبيره، في وقت إكتفى فيه الفريق بفوز ودي بهدفين لهدف على محيط قرقنة وبتعادل بهدف لمثله مع مستقبل قابس.   

يشار إلى أن نجم المتلوي ومستقبل سليمان سيتواجهان كذلك في الساعة الرابعة والنصف عصراً بالملعب البلدي بالمتلوي. 

محمد أمين بالليري
 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية