الرابطة الأولى: 4 فرق فقط جددت ثقتها في مدربيها

الرابطة الأولى: 4 فرق فقط جددت ثقتها في مدربيها
2021-10-11 13:50:00

تنطلق رسمياً يوم السبت القادم 16 أكتوبر 2021، فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بعد عطلة صيفية دامت لخمسة أشهر، تمكن خلالها الفرق من استرجاع أنفساهم بعد نسق جنوني من المباريات شهدته بطولة الموسم الماضي.

وشهدت البطولة الوطنية في الفترة الماضية مركاتو صيفي ساخن، قامت فيه الأندية بعديد الانتدابات، إضافة إلى نشاط غير معهود في سوق المدربين، حيث حافظت 4 فرق فقط من اندية الرابطة الأولى على مدربيها منذ الموسم الماضي، وهم النادي الإفريقي مع متنصر الوحيشي الذي قاد الفريق إلى بر الأمان في النصف الثاني من الموسم الماضي ليحتل المركز السابع، النجم الساحلي مع لسعد الدريدي الذي جددت الإدارة ثقتها به ومكنته من تعزيزات هامة في المركاتو، هلال الشابة مع برتران مرشان الذي صمد مع الفريق طيلة فترة الإيقاف وأمل حمام سوسة الذي يواصل تحت قيادة نوفل شبيل الذي قاد الفريق للعودة إلى بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بعد غياب سنوات عديدة..

وفي المقابل قام 12 فريقا بتغيير مدربيهم، لتتعدد الأسباب والأهداف، وفي ما يلي قائمة الفرق التي غيرت مدربيها:

الترجي الرياضي:

أعلن الترجي الرياضي التونسي رسمياً يوم 4 أوت الماضي تعيين لاعب الفريق السابق راضي الجعايدي مدرباً جديداً للفريق خلفا لمعين الشعباني الذي تمت اقالته يوم 22 جويلية الماضي، حيث لم يشفع له تتويجه بالبطولة الوطنية للمرة الثالثة على التوالي، خروجه من نصف نهائي دوري ابطال إفريقيا أمام فريق الأهلي المصري بعد الهزيمة ذهاباً، وإياباً إضافة إلى انسحابه من الدور الثاني لكأس تونس بعد هزيمته ضد النجم الساحلي على أرضية ميدانه، مما جعلت الإدارة تستجيب لمطالب الجمهور وتغير الإطار الفني للفريق.

النادي الصفاقسي:

قرر رئيس النادي الصفاقسي منصف خماخم بعد أيام من تتويج الفريق بلقب كأس تونس على حساب النادي الإفريقي، مفاجأة الجميع واقالة مدرب الفريق حمادي الدو لأسباب لم تكشف عنها الهيئة المديرة، ليتم يوم 28 جويلية تعيين المدرب الإيطالي جيوفاني سوليناس على رأس الإطار الفني للفريق، والذي فشل في أولى اختباراته وانهزم ضد الترجي الرياضي في نهائي كأس السوبر لموسم 2021/2020.

الإتحاد المنستيري: 

أنهى الإتحاد المنستيري الموسم الماضي تحت قيادة المدرب المؤقت توفيق زعبوب الذي تسلم المقاليد الفنية للفريق عقب انسحاب عفوان الغربي من تدريب الفريق، ليتم يوم 8 جويلية الماضي تعيين مراد العقبي مدربا للفريق، ليقود الإتحاد إلى التتويج بلقب كأس السوبر التونسي لموسم 2020/2019 على حساب الترجي الرياضي بالركلات الترجيحية، لتتم اقالته بعدها ويحل مكانه فوزي البنزرتي الذي وقع على عقد لموسم واحد.

اتحاد بنقردان:

قاد كمال زعيم اتحاد بنقردان إلى إنهاء الموسم الماضي من بطولة  الرابطة المحترفة الأولى في المركز الثالث المؤهل لكأس الكونفدرالية الإفريقية، لتتم اقالته بعدها، ويعين رضا الجدي يوم 9 أوت الماضي ليقود الفريق إلى بلوغ الدور التمهيدي الثاني لكأس الكاف بعد الانتصار على نادي الشرطة من النيجر، لكن هذا لم يشفع له للبقاء ليتم فك الارتباط معه وإعادة زعيم على رأس الإطار الفني، الذي بدوره قرر الانسحاب بعد عدم التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي الفريق حول بعض التفاصيل التنظيمية، لتعلن إدارة فريق اتحاد بنقردان عن تعاقدها مع مدرب الفريق السابق حسان القابسي.

مستقبل سليمان:

بعد انهائه الموسم الماضي في المرتبة الرابعة، قرر المدرب يامن الزلفاني عدم المواصلة مع مستقبل سليمان بعد تلقيه عديد العروض الخليجية المغرية، لينتقل إلى دوري الدرجة الأولى السعودية من بوابة فريق الكوكب، ليتم تعويضه بمدرب الترجي الرياضي الجرجيسي السابق شاكر مفتاح الذي سبق له تدريب مستقبل سليمان في اول موسم له بالرابطة المحترفة الاولى 2019-2020.

مستقبل الرجيش:

لم يتمكن مستقبل الرجيش من المحافظة على مدربه سعيد السايبي، الذي تحصل على جائزة أفضل مدرب في البطولة الوطنية للموسم الماضي المقدمة من ودادية المدربين التونسيين، حيث انتقل إلى تدريب فريق نجران السعودي، ليحل مكانه عصام المرداسي الذي لم تتجاوز مسيرته مع الفريق 3 أشهر، ليخير الانسحاب، وتعين إدارة المستقبل المدرب فريد بن بلقاسم لخلافته.

اتحاد تطاوين:

بعد قيادته اتحاد تطاوين إلى البقاء في الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم في نهاية الموسم الرياضي الماضي 2020-2021، خير المدرب شكري الخطوي  الانتقال لتدريب نادي أحد السعودي، لتقوم إدارة الإتحاد يوم 14 جويلية الماضي، بالتعاقد مع مع محمد علي معالج، مدرب نجم المتلوي السابق، لقيادة الفريق في الموسم الجديد.

الأولمبي الباجي:

قاد محمد المكشر الإطار الفني للأولمبي الباجي حتى نهاية الموسم الماضي حيث رفض المواصلة مؤكداً بأنه يطمح إلى التدريب في الخليج، لتقوم إدارة الأولمبي بتعويضه بالمدرب شهاب الليلي الذي سيقود الفريق في الموسم الجديد.

النادي البنزرتي:

غادر سامي القفصي النادي البنزرتي إثر نهاية الموسم الماضي، ليحل مكانه المدرب سفيان الحيدوسي الذي عاد مرة أخرى للإشراف على المقاليد الفنية لفريق قرش الشمال.

نجم المتلوي:

أعلنت الهيئة لمديرة لنجم المتلوي يوم 26 جوان الماضي عن التعاقد مع خليفة محمد علي معالج، المدرب معز بوعكاز لقيادة الفريق في الموسم الجديد، حيث يخوض تجربته التدريبية الاولى في تونس بعد ان اشرف في السنوات الماضية على العديد من الاندية الجزائرية.

نادي حمام الأنف:

تعاقد نادي حمام الأنف يوم 12 جوان الماضي مع المدرب السابق للنادي البنزرتي سامي القفصي لقيادة الفريق اثر الصعود لمصاف اندية الرابطة الأولى، ليخلف المدرب السابق عبد الحي بن سلطانة الذي خير خوض تجربة جديدة في صفوف المغرب الفاسي كمساعد لمواطنه فتحي جبال.

الترجي الجرجيسي:

قاد المدرب شاكر مفتاح الترجي الرياضي الجرجيسي في الفترة الممتدة بين 02 فيفري و02 جوان 2021، ليفشل في تحقيق الصعود ويخير الرحيل لخوض تجربة جديدة مع مستقبل سليمان، ويخلفه المدرب منير راشد الذي تمكن من انتزاع بطاقة التأهل من دورة الباراج والعودة إلى مصاف اندية الرابطة الأولى على حساب كل من الشبيبة القيروانية، الملعب التونسي وأولمبيك مدنين.

 

البطولة الوطنية المحترفة

الفريق نقاط ل ف ت خ فارق

كرة قدم

أخر الأخبار

أهم الأندية العالمية