95.84 مليون يورو القيمة التسويقية للبطولة الوطنية
تحتل الرابطة المحترفة الأولى مراكز متقدمة في تصنيف أقوى البطولات العربية خلال السنوات الأخيرة رغم منافسة الدوريات الخليجية لما تمتلكه من أموال ضخمة وبنية تحتية عالية.
وتقدر القيمة التسويقية للبطولة الوطنية ب95.84 مليون يورو أي ما يعادل 315 مليون دينار بتواجد 16 فريقا في الرابطة المحترفة الأولى.
ويتصدر نادي باب سويقة صدارة ترتيب الفرق من حيث القيمة التسويقية بقيمة بلغت 19 مليون يورو ما يعادل 62 مليون دينار في حين يحل النجم الساحلي ثانيا بما يقارب 12 مليون يورو ما يعادل 40 مليون دينار تونسي.
وتقدر القيمة التسويقية للنادي الصفاقسي ب10 مليون يورو ما يعادل 32 مليون دينار تونسي محتلا المركز الثالث ومتفوقا على الاتحاد المنستيري والتي بلغت قيمته التسويقية بلغت 7.83 مليون يورو ما يعادل 25،68 مليون دينار والنادي الإفريقي خامسا ب7.86 مليون يورو ما يعادل 25.19 مليون دينار تونسي.
ويعتبر ترجي جرجيس الصاعد حديثا إلى الرابطة المحترفة الأولى أقل فريق من حيث القيمة التسويقية والتي لم تتجاوز 475 ألف يورو ما يعادل 1.5 مليون دينار تونسي.
وتحتل البطولة الوطنية المركز الثالث في ترتيب الدوريات الأغلى قيمة تسويقية في شمال إفريقيا حيث تحتل الدوري الجزائري المرتبة الأولى بقيمة تسويقية بلغت 107.65 مليون يورو 345.3 مليون دينار والدوري المغربي ثالثا ب 107.65 مليون يورو ما يعادل 352.97 مليون دينار، علما وأن القيمة التسويقية للدوري المصري تبلغ 147.5 مليون يورو ما يعادل 483,67 مليون دينار تونسي.
البطولة الوطنية المحترفة
الفريق | نقاط | ل | ف | ت | خ | فارق |
---|